سياسة وأمنية

عودة الدوام في العام الدراسي المقبل مرهون بالموقف الوبائي لكورونا

أكد عضو لجنة التربية النيابية “رعد المكصوصي”، أن عودة الطلبة إلى مقاعدهم الدراسية في العام المقبل مرهون بالموقف الوبائي وقرارات خلية الأزمة الحكومية.

وقال المكصوصي، إن “التربية النيابية عقدت العديد من الاجتماعات مع وزير التربية وخلية الأزمة البرلمانية وتم بحث العديد من القضايا التي تخص الطلبة ومنها عودة الدوام في الموسم الدراسي المقبل”.

وأضاف أن “عودة العام الدراسي المقبل مرهون بالموقف الوبائي الخاص بفيروس كورونا، والحديث عنه سابق لأوانه على اعتبار أن القرارات التي تتخذ في الوقت الحالي ستكون قابلة للتغيير خلال الفترة المقبلة حسب خطورة كورونا”.

وبين المكصوصي أن “هناك العديد من المقترحات قدمت منها التوجه نحو اعتماد التعليم الألكتروني بدلا من عودة الطلبة إلى المقاعد الدراسية في البنية التي ستكون مكتظة وسريعة العدوى، وكذلك تقليص ساعات الدوام وحذف عدد من المواد الدراسية لكنها لا تزال قيد الدراسة”.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة العراقية، تسجيل 72 حالة وفاة و2863 إصابة جديدة بفيروس كورونا في أعلى حصيلة إصابات بالفيروس منذ دخول الوباء بعد 2842 إصابة سجلت في 10 تموز الجاري.

ومع الموقف الوبائي لهذا اليوم، يكون مجموع الشفاء: 73317 (نسبة الشفاء 68.2 %)، مجموع الإصابات: 107573، الراقدين الكلي: 29972، الراقدين في العناية المركزة: 449، مجموع الوفيات: 4284.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق