سياسة وأمنية

التربية النيابية تكشف السبب الرئيسي وراء تأجيل امتحانات السادس الإعدادي

كشف عضو لجنة التربية النيابية “رعد المكصوصي”، عن السبب الرئيسي وراء تأجيل امتحانات المرحلة الإعدادية إلى الأول من أيلول القادم.

وقال المكصوصي في تصريح صحفي، إن “ارتفاع درجات الحرارة والمشاكل العالقة في ملف تأمين الكهرباء كانت من الأسباب الرئيسية التي دفعت لجنة التربية بالتنسيق مع الوزارة إلى تأجيل امتحانات المرحلة الإعدادية إلى الأول من أيلول القادم”.

وأضاف، أن “الأجواء في أيلول تكون اقل حرارة بالإضافة إلى التيار الكهربائي يكون مستقرا بشكل نسبي مؤكدا بان الامتحانات ستجري في مباني الكليات وهي مهيا من ناحية التكييف وتوفر المولدات في الحالات الطارئ”.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التربية، أن إجراء الامتحانات مرتبط بالوضع، وربما تتأجل مرة ثالثة بسبب فيروس كورونا، فيما أشارت إلى تشكيل لجان متخصصة من كل منهج لإعداد الأسئلة الامتحانية لطلبة السادس”.

وقال معاون مدير التقويم والامتحانات بالوزارة “نعمة حربي،” في تصريح صحفي، إن “الوزارة شكلت لجانا متخصصة من كل منهج لإعداد الأسئلة الامتحانية لطلبة السادس الإعدادي بجميع فروعه، فضلا عن إعداد الأسئلة الخاصة بالطلبة الخارجيين”.

وأضاف، أن “إجراء الامتحانات مرتبط بالوضع الخاص بالبلد إذ ربما يتم تأجيل الامتحانات مرة ثالثة لأسباب تتعلق بالجائحة وسلامة الطلبة، أو تجرى بمواعيدها التي حددت مؤخرا في الأول من أيلول المقبل وكل ذلك مرتبط بقرارات خلية الأزمة وأن الوزارة جهة تنفيذية”.

وأوضح حربي، أن “الوزارة هيأت القاعات والمراكز الامتحانية داخل الجامعات في وقت سابق، فضلا عن توزيع الطلبة على القاعات الامتحانية على أن يكون في كل قاعة عشرة طلاب فقط يتم توزيعهم على أساس التباعد بين طالب وآخر بمسافة أكثر من متر”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق