سياسة وأمنية

الاتحاد الأوربي يرسل مساعدات طبية إلى العراق

وصلت طائرتين تابعة للاتحاد الأوروبي إلى العراق، تحمل مساعدات طبية وإنسانية مقدمة من قبل الاتحاد الأوروبي، ومن المقرر وصول رحلة أخرى إلى أربيل اليوم.

وقال مصدر في بعثة الاتحاد الأوروبي في العراق في تصريح صحفي، إن “طائرتين ضمن رحلات الجسر الجوي الإنساني التابعة للاتحاد الأوروبي تحملان مساعدات إنسانية وصحية تقدر بـأكثر من 40 طناً من الإمدادات الطبية والطوارئ لتعزيز الاستجابة الإنسانية وصلت الى العراق”.

وأضاف أن “الاتحاد الأوروبي يقدم أيضا حزمة مساعدات إنسانية جديدة بقيمة 35 مليون يورو لمساعدة ضحايا الصراع والتهجير القسري في العراق وتعزيز قدرات مواجهة فيروس كورونا”.

وبين المصدر، أن “المساعدة الإنسانية التي يقدمها الاتحاد الأوروبي في العراق تتركز على تقديم المساعدة المنقذة للحياة مثل الرعاية الصحية الطارئة والمأوى والحصول على المياه الآمنة للشرب وشبكات مياه الصرف الصحي والتعليم والحماية”.

وتابع أنه “يتم توجيه تلك المساعدات الإنسانية من الاتحاد الأوروبي إلى نحو 400.000 شخص، كثير منهم من النساء والأطفال”، لافتا إلى أنه “منذ عام 2015، تم تقديم ما يزيد على 490 مليون يورو للدعم الإنساني في العراق”.

وتسود مخاوف في العراق من انهيار النظام الصحي في حال ارتفع عدد الإصابات على نطاق واسع، حيث بدأت الإصابات بالصعود منذ أيار الماضي، عندما خففت السلطات القيود المفروضة للوقاية من الفيروس، وعلى رأسها حظر التجوال الشامل.

وتفرض السلطات حظراً جزئياً للتجوال إلى أجل غير مسمى، حيث يتاح للسكان التجول خلال ساعات النهار مع مراعاة إجراءات الوقاية من الفيروس، بما في ذلك ارتداء الكمامات، ومنع التجمعات.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق