سياسة وأمنية

النجف تلوح برفع دعوى قضائية على وزارة الكهرباء

لوحت محافظة النجف برفع دعوى قضائية على وزارة الكهرباء العراقية لعدم إلتزامها بإعطاء المحافظة الحصة الكاملة من الطاقة الكهربائية.

وقال محافظ النجف لؤي الياسري في تصريح لوكالة يقين: إن “واقع الكهرباء متردي في محافظة النجف بشكل كبير وأن وزارة الكهرباء وعدت بإعطاء الحصة الكاملة لإستحقاق المحافظة من الكمية المحددة للطاقة الكهربائية إلا أن الوزراة لم تف بإلتزاماتها بهذا الخصوص”.

وأضاف الياسري: أن “وزير الكهرباء لم يلتزم بكلامه على الرغم من وعده شخصيا للمحافظات بتجهيزها الطاقة الكهربائية بالكميات التي تحتاجها خلال هذه الفترة”.

وتابع: أن “الوزارة لا تريد ان تسمع سوى منطق القوة، لهذا فإن محافظة النجف ستعمل على إقامة دعوى قضائية على وزارة الكهرباء بسبب تخلفها عن الالتزام بواجباتها والتزاماتها وتعهداتها”.

ولفت محافظ النجف إلى أن بعض محافظات تجاوزت طاقتها الكهربائية الحصة المقررة لها، وبين أن إحدى المحافظات وصلت كمية تجاوزاتها لأكثر من ٤٠٠ ميغاواط.

وأكد الياسري أن النجف لم تطالب بشيء خارج استحقاقها، داعيا رئيس مجلس الوزراء ان يأخذ دوره في حل هذه المشكلة بأسرع وقت ممكن، كما دعا وزير الكهرباء إلى زيارة النجف للوقوف على معاناة المواطنين والاستماع الى المسؤولين في المحافظة من أجل تلافي المشكلات القادمة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق