سياسة وأمنية

الطيران العراقي يستأنف رحلاته لدول محددة بعد توقف لأشهر

بدأت سلطة الطيران المدني، بفتح المطارات أمام المسافرين، وسط إجراءات وقائية مشددة، فيما استأنف الطيران العراقي رحلاته إلى دول محددة بعد توقف استمر أشهر بسبب ظروف جائحة كورونا.

وقال وزير النقل ناصر، حسين الشبلي، في تصريح تابعته وكالة يقين: إن “الطيران العراقي استأنف  رحلاته الى دول محددة مثل مصر والإمارات وإيران ولبنان وتركيا بعد التنسيق مع تلك الدول على أن يتم تطبيق الإجراءات الصحية الاحترازية كافة والفحوصات الخاصة بفيروس كورونا، واتباع أعلى المعايير المعتمدة في مجال السلامة والأمن عالميا”.

وأضاف الشبلي أن “القرار يأتي كخطوة في طريق العودة التدريجية للحياة الطبيعية بعد أن عاودت بعض الدول الأوروبية والعربية فتح مطاراتها بشكل تدريجي إثر دراسة مستفيضة وشاملة من قبل الجهات المعنية، وأعطي الإذن بنقل المسافرين في ثلاثة مطارات هي بغداد والبصرة والنجف”.

وبين وزير النقل أن “مطارات إقليم كردستان استثنيت حتى بداية شهر آب المقبل لعدم استكمالها بعض الإجراءات الخاصة باستقبال الطائرات”.

ولفت الشبلي إلى أن “الخطوات اللاحقة تتغير بحسب الوضع العام لكل دولة”، موضحاً أن “سلطة الطيران المدني ستقوم باستقبال رحلات الترانزيت والشحن الجوي ومرور المسافرين بين عدد من المدن الدولية والعربية بعد تخفيف القيود المفروضة على السفر التي لا تزال سارية في غالبية دول العالم.”

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق