سياسة وأمنية

تفاقم أزمة مياه الشرب في الفلوجة جراء تردي الكهرباء

أكد مدير عام دائرة ماء مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار “عبد القادر جلوب”، وجود أزمة مياه خانقة ناجمة عن توقف محطات تنقية المياه الصالحة للشرب نتيجة انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة.

وقال جلوب في تصريح صحفي، إن “محطات ضخ المياه الصالحة للشرب في قضاء الفلوجة، تعاني من التوقف عن الضخ إلى الأحياء السكنية جراء انقطاع التيار الكهربائي ما دعا المواطنين الى شراء المياه الغير صالحة للشرب بواسطة السيارات الحوضية “.

وأضاف أن “مديرية ماء الفلوجة وبالتنسيق مع الدوائر الخدمية قامت بتوزيع المياه الى الأحياء السكنية بواسطة عجلات حوضية مجانا الى المواطنين”.

وأوضح جلوب، أن “حكومة الأنبار المحلية شكلت خلية أزمة لتدارك الوضع الحالي من اجل القضاء على شحة المياه الصالحة للشرب التي تعاني منها بعض أحياء المدينة بعد الحصول على موافقات الأزمة لتجهيز طواقم ضخ جديدة للمشروع المركزي بالإضافة على موافقة الجهات المعنية زيادة حصة تجهيز الوقود لدائرة ماء الفلوجة”.

وتزداد معاناة العراقيين وخصوصا آلاف النازحين في محافظات العراق المختلفة بسبب ضعف تجهيز الطاقة الكهربائية إلى المنازل ومخيمات النازحين التي تفتقد إلى المقومات الأساسية للسكن المؤقت، وفق تقارير محلية.

ويبلغ إنتاج العراق من الطاقة الكهربائية وفقا لوزارة الكهرباء 13500 ميجاوات، ويخطط العراق لإضافة 3500 ميجاوات خلال العام الحالي عبر إدخال وحدات توليدية جديدة إلى الخدمة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق