سياسة وأمنية

كربلاء تقلص الدوام الرسمي جراء ارتفاع درجات الحرارة

قررت محافظة كربلاء، تقليص الدوام الرسمي في دوائرها بسبب الارتفاع بدرجات الحرارة.

وقال المكتب الإعلامي للمحافظ نصيف الخطابي في بيان صحفي تابعته وكالة “يقين”، إنه “نظراً لارتفاع درجات الحرارة فوق معدلاتها الاعتيادية، لذا قرر محافظ كربلاء تقليص دوام الدوائر الحكومية ساعة واحدة”.

وأضاف البيان أن “هذا القرار سيتم تطبقه ابتداءً من يوم غد الثلاثاء”.

وشكا مواطنون في كربلاء من انقطاع التيار الكهربائي لمدة تصل إلى 15 ساعة في اليوم مع ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها عموم البلاد، مطالبين الحكومتين المحلية والمركزية بالنظر بشكل جدي بهذا الموضوع.

وقال عدد من المواطنين إن “غالبية مناطق وأحياء كربلاء تشهد انقطاعا بالتيار الكهربائي يصل إلى 15 ساعة باليوم الواحد، حيث أنه من المقرر أن يستمر التيار ساعتين وينقطع مثلها إلا أن انقطاعا مستمرا في ساعتي التجهيز تشهده غالبية المناطق في المحافظة”.

وأضافوا أن “مشكلة أخرى ترافق انقطاع الكهرباء تتمثل بضعف التيار الذي لا يقوى على تشغيل أجهزة التكييف وسط الارتفاع الكبير بدرجات الحرارة”.

يذكر أن عددا ليس بقليل في أحياء كربلاء ومناطقها يشهد ومنذ أسبوع انقطاعا وتذبذبا بالمياه الصالحة للشرب، بالإضافة إلى مشكلة الكهرباء.

ويعاني العراق من نقص شديد في الطاقة منذ 2003، ولم تستطع الحكومات المتعاقبة إيجاد حلول للأزمة، رغم إنفاقها 62 مليار دولار، وذلك بسبب سوء التخطيط والفساد، حسبما أعلن رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي، الأربعاء الماضي.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق