سياسة وأمنية

اتهامات لحكومة الكاظمي بالتقصير في معالجة الأزمات

اتهمت عضو مجلس النواب، اكتفاء الحسناوي، الحكومة بالتقصير عن التصدي للأزمات الاقتصادية والإنسانية والصحية والخدمية.

وقالت الحسناوي، إنه في الوقت الذي تتفاقم فيه الأزمات الاقتصادية والإنسانية والصحية والخدمية، وتدهور البنى التحتية، نرى أن الحكومة “عاجزة” عن إيجاد الحلول والمعالجات الحقيقية، والعمل بمعالجات “ترقيعية” لا تمت للواقع بصلة، وان هذه الحلول زادت من معاناة الشعب في كل المجالات.

و طالبت بالعمل الجاد للتخفيف من هذه المعاناة، وإلى قيام حكومة الكاظمي بواجباتها والمضي قدماً في إتمام الاتفاقية العراقية الصينية لتحقيق “نهضة شاملة” وإعمار تام لكل البنى التحتية الخدمية، ومنها الكهرباء التي تعتبر هي “أم الأزمات”، وكذلك العمل مع شركة سيمنز لإعادة المنظومة الكهربائية .

وزادت حدة الاحتجاجات في البلاد، مؤخراً، إثر تردي الخدمات وانقطاع التيار الكهربائي، تزامناً مع موجة الحر الشديد التي تضرب البلاد.

الحسناوي لفتت إلى أن “معاناة الشعب ازدادت وجعاً وألماً”، وهي ترى الوضع الصحي في المؤسسات الصحية التي يكاد يكون عملها كله مرتبط بالكهرباء حيث وسائل الإنعاش والأوكسجين، ومستلزمات حفظ الأدوية، وتبريد ردهات المرضى، مطالبة بـ”الزام الحكومة” بتحمل مسؤوليتها التامة تجاه الشعب ومعالجة الانقطاع الدائم للكهرباء ووضع الحلول الصحيحة “دون تخبط وعدم دراية”، متوعدة باستخدام السلطات التشريعية لمساءلة ومحاسبة المتسببين بـ”تضييع الفرص الحقيقية” لخدمة العراق والعراقيين .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق