سياسة وأمنية

قضاء الهندية في كربلاء يشهد تصعيداً في الاحتجاجات

أغلق أهالي قضاء الهندية في كربلاء الجسر الذي يربط محافظات الوسط والجنوب في مركز مدينة كربلاء، في خطوة تصعيدية للضغط باتجاه تحقيق المطالب.

وقالت مصادر محلية إن أهالي قضاء الهندية ومنذ يومين يتظاهرون أمام مبنى القائممقامية للمطالبة بتحسين واقع الكهرباء والخدمات التي يعاني منها أبناء الهندية، فيما شهد اليوم تصعيداً بالتظاهرات حيث أغلق المتظاهرون الجسر الذي يربط محافظات الوسط والجنوب بمحافظة كربلاء وعدد من الشوارع.

وأضافت، أن المتظاهرين أكدوا أنهم لم يتلقوا أي اتصال من أي جهة حكومية لتنفيذ مطالبهم، أو زيادة ساعات التجهيز بالكهرباء الوطنية التي تصل ساعات انقطاعها أكثر من 16 ساعة في اليوم.

وفي ساحة التحرير، وسط العاصمة بغداد ردد المتظاهرون هتافات تندد بتردي الخدمات، وطالبوا بإحالة الفاسدين إلى القضاء، كما طالبوا رئيس الحكومة بحل مشكلة انقطاع الكهرباء التي يعاني منها العراق منذ سنوات طويلة خلال فصل الصيف خاصة.

و اتسعت دائرة الاحتجاجات منذ بداية الأسبوع في ساحة التحرير ببغداد وفي محافظات النجف وكربلاء والناصرية والقادسية وواسط؛ احتجاجاً على انقطاع الكهرباء لأوقات طويلة، في وقت تجاوزت فيه الحرارة 50 درجة.

وقال متظاهرون إنهم مستمرون في مظاهراتهم حتى تستجيب الحكومة لمطالبهم.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق