سياسة وأمنية

وزارة الصحة تصدر بياناً بشأن الحظر الشامل خلال أيام العيد

أصدرت وزارة الصحة والبيئة، بياناً بشأن الحظر الشامل للتجوال والالتزام بالإجراءات الوقائية خلال أيام العيد، فيما حثت الوزارة، المواطنين على عدم الخروج من المنازل إلا للضرورة.

وذكر إعلام الوزارة في بيان صحفي، أنه “على المواطنين الالتزام التام بالحظر الشامل في أيام العيد، وبالإجراءات الوقائية من ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وعدم الخروج من البيوت إلا للضرورة القصوى”.

وأضافت، أن “التزامهم هذا سيحميهم من الإصابة بفيروس كورونا وكذلك يجنبنا ما حدث عقب عيد الفطر الماضي من ارتفاع سريع وخطير في عدد الإصابات والوفيات بعد ما كان العراق يقترب من انحسار الوباء بشكل كامل”.

وتابعت الوزارة، أن “سبب ذلك، هو التراخي بارتداء الكمامات وعدم التقيد بالتباعد الاجتماعي وحضور المناسبات والاختلاط غير المحمي من قبل المواطنين، إضافةً إلى عدم تطبيق الحظر الشامل بشكل صحيح في أيام عيد الفطر المبارك”.

ووفقاً للبيان، أهابت الوزارة “بالمواطنين التقيد التام بالإجراءات الوقائية، وتجنب كافة التجمعات العشائرية، والاجتماعية، والدينية، حفاظاً على سلامتهم وصحتهم”.

وسجلت وزارة الصحة، 2968 إصابة جديدة بفيروس كورونا تعتبر الأعلى منذ دخول الفيروس إلى البلاد، مع 68 حالة وفاة جديدة، مقابل 2399 حالة شفاء.

وبلغ مجموع حالات الشفاء من فيروس كورونا 83461، بنسبة 70.6%، ومجموع الإصابات 118300، ومجموع الراقدين الكلي 30236، والراقدين في العناية المركزة 433، فيما بلغ مجموع الوفيات 4603 حالة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق