سياسة وأمنية

الفساد يوقف آلاف المشاريع في العراق

أكد عضو مجلس النواب، جاسم البخاتي، أن هناك آلاف المشاريع الخدمية التي توقفت بسبب شبهات الفساد وهدر المال العام، فضلاً عن المشاريع التي ما زالت متلكئة حتى الان.

وقال البخاتي، إن “الخدمات النيابية عمدت على مراجعة كل المشاريع الخدمية في بغداد والمحافظات الأخرى، ووجدنا أن هناك آلاف المشاريع تتعلق بوزارة الأعمار والإسكان متوقفة ومتلكئة”.

وأضاف، أن “تلك المشاريع تتعلق بالسكن والصحة والتربية”، لافتاً إلى أن “اللجنة طلبت من وزيرة الإعمار ، تقديم كشف تفصيلي عن تلك المشاريع خلال فترة وجيزة”.

وطالبت جهات نيابية وشعبية، رئيس الحكومة ، بالكشف عن ملفات الفساد الموجود في بعض الوزارات، لمحاسبة المتسببين بإهدار المال العام، وإحالتهم للجهات القضائية، وكذلك لتوفير الأموال في وقت تعاني الحكومة من أزمة اقتصادية بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا المستجد.

ويؤكد مسؤولون، أن  تقارير هيئة النزاهة عن الأموال  عدد المسؤولين المتورطين قد تكون صحيحة، لكن هناك نوع من المحاباة بين الهيئة وبين المسؤولين من أصحاب النفوذ في كل مناصب الدولة ولذلك يكون هناك نوع من التهاون في القضايا والأحكام وهذا ما حصل في مرات سابقة مع أكثر من وزير أو مسؤول حكومي تم اتهامهم وتقديم ملفات فساد بحقهم.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق