سياسة وأمنية

تحذيرات من كارثة بيئية في ديالى بسبب تردي الخدمات

حذر عضو مجلس النواب عن محافظة ديالى “رعد الدهلكي”، من كارثة بيئية وصحية ستلحق بالمحافظة بسبب تردي الخدمات، وعدم إيجاد الحلول السريعة للواقع الخدمي في المحافظة.

وقال الدهلكي في بيان صحفي، “نحذر من كارثة بيئية في ديالى بحال عدم التحرك الفوري والسريع من الحكومة ووزاراتها المختصة لإيجاد حلول آنية لواقع الخدمات الذي تراجع بشكل مخيف”.

ودعا الدهلكي بحسب البيان، “رئيس مجلس الوزراء لمتابعة ملف المحافظة الخدمي بشكل شخصي وإرسال فريق مختص من مكتبه للاطلاع على وضعها بعد أن انعدمت فيها الخدمات الأساسية وخاصة الماء الصالح للشرب والكهرباء”.

وأضاف، أن “محافظة ديالى تعيش هذه الأيام وفي ظل ارتفاع درجات الحرارة وانتشار كورونا واحدا من أخطر كوابيسها وربما لا يقل خطورة وصعوبة عن سطوة الإرهاب”.

وتابع: أن “الكهرباء معدومة بشكل شبه كامل إضافة إلى أن مياه الشرب أصبحت أمر نادر الوجود واتجهت الناس إلى حفر الآبار وشراء الماء بأسعار باهظة للبحث عن مياه تقيها حر الصيف اللاهب”.

وأكمل أن “الوضع الحالي بالمحافظة مع استمرار انتشار وباء كورونا، وتوجه الناس الى مياه غير صحية لإنقاذ أنفسهم من حالة الجفاف ينذر بكارثة صحية وإنسانية ستكون الحكومة الاتحادية هي المسؤول الأول عنها أمام الله والقانون، بحال لم تتحرك بشكل سريع لإنقاذ أهلها من هذه الكارثة”.

وطالب عضو مجلس النواب بحسب البيان بـ”التحرك السريع والتنسيق مع المركز لإيجاد حلول آنية سريعة تمهيدا لوضع حلول إستراتيجية مستقبلا لمنع تكرار هذه الأوضاع المؤسفة”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق