سياسة وأمنية

اجتماع مرتقب بين العراق والناتو لبحث سياقات عمل الحلف

أعلن مساعد أمين عام حلف شمال الأطلسي (الناتو) لشؤون العمليات جون مينزا، عقد اجتماع مع العراق الشهر المقبل لمراجعة سياقات عمل الحلف في العراق.

وقالت وزارة الخارجية العراقية في بيان طالعته وكالة يقين إن “سفير جمهوريّة العراق في بروكسل صادق الركابيّ التقى في مكتبه بمقرّ السفارة مُساعِد أمين عامّ حلف الناتو لشُؤُون العمليّات جون مينزا، وجرى في اللقاء مناقشة آخر مُستجدّات العلاقات بين العراق والناتو، وعمل بعثة الحلف التدريبيّة في العراق”.

وأشار الركابيّ بحسب البيان إلى “أهمّية الدور الذي يقوم به الحلف لدعم العراق لوجستياً في حربه ضدّ الإرهاب، كما أكّد أهمّية احترام سيادة العراق، وقرارات مُؤسّساته المختلفة”.

ولفت مينزا، إلى أن “الحلف يعمل على إعداد مُراجَعة دوريّة لسياقات عمله بما ينسجم مع أولويّات العراق، وبناء قدراته العسكريّة، وتدريب قواته الأمنيّة في مُختلِف صُنُوفها”.

وأكد مساعد الأمين العام لحلف الناتو أنّه “يسعى لعقد لقاء افتراضيّ عبر الدائرة التلفزيونيّة مع الجهات العراقيّة ذات العلاقة في شهر آب”.

وفي وقت سابق، أعلنت بعثة حلف شمال الأطلسي “الناتو” عن استئناف وتوسيع مهام الحلف في العراق المتمثلة بتدريب وتقديم المشورة للقوات المحلية لرفع قدراتها في محاربة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق