سياسة وأمنية

بابل تقرر فرض حظرا شاملا للتجوال لمدة أسبوع

قررت خلية الأزمة في محافظة بابل، فرض حظرا شاملا للتجوال في المحافظة اعتباراَ من اليوم الأحد (8-2-2020) ولمدة أسبوع.

وقالت الخلية في بيان صحفي تابعته وكالة “يقين”، إنه “بناء على طلب مدير صحة بابل ومراجعة الموقف الوبائي في المحافظة وتماشيا مع قرارات خلية الأزمة المركزية وبسبب ازدياد أعداد الإصابات نتيجة عدم التزام المواطنين بإجراءات الوقاية، قررت خلية الأزمة بفرض حظر التجوال الشامل في بابل اعتبارا من اليوم الأحد ولمدة أسبوع.

وأضاف البيان، أنه “يستثنى من ذلك الكوادر الصحية والكوادر البلدية وعجلات نقل المخضرات والمواد الغذائية والصحفيين شرط التنسيق مع المكتب الإعلامي وممثل خلية الأزمة حصرا”.

وتابع: “كذلك بقاء محال الخضار والمواد الغذائية داخل الأحياء لغاية الساعة ثانية ظهرا مع الاستمرار بغلق العيادات الطبية وكافة المولات التجارية”.

وسجلت وزارة الصحة العراقية، تراجعا بحصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا خلال موقفها الوبائي لهذا اليوم، بينما شهد الموقف الوبائي ليوم أمس تسجيل 3346 حالة إصابة و70 حالة وفاة.

وقالت الوزارة في بيان صحفي للموقف الوبائي اليومي لجائحة كورونا المستجد في العراق تابعته وكالة “يقين”، إنه “تم فحص (13791) نموذج في كافة المختبرات المختصة في العراق لهذا اليوم؛ وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق (1014760)”.

ولفتت إلى أن “مجموع الشفاء:89275 (نسبة الشفاء 70.5 %)، مجموع الإصابات :126704، الراقدين الكلي:32624، الراقدين في العناية المركزة: 463، مجموع الوفيات:4805”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق