سياسة وأمنية

إيران تشترط الفحص الطبي على المسافرين القادمين من العراق

فرضت السلطات الإيرانية على المسافرين العراقيين القادمين من العراق شرط جلب فحص طبي يثبت سلامتهم من الإصابة بفيروس كورونا.

وقالت وزارة النقل العراقية في بيان أنه “نود إعلامكم بأنه تم إبلاغنا من قبل السلطات في مطار طهران انه على جميع المسافرين القادمين إلى مطار طهران على متن جميع النواقل يجب أن يكون لديهم فحص (PCR) يثبت سلامتهم من فيروس كورونا”.

وأشارت الى أنه “سيتم المباشرة بهذا الإجراء اعتبارا من يوم غد الثلاثاء المصادف 4/8/2020”.

وأعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، في وقت سابق اليوم، ضوابط جديدة لدخول البلاد للقادمين من 31 دولة مشمولة بالحظر من بينها العراق، في ظل تعليمات السلطات الصحية لمجابهة انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية “كونا” نقلا عن بيان إدارة الطيران المدني الكويتية، أنه “لن يسمح بدخول غير الكويتيين القادمين من الدول المشمولة بقرار حظر الدخول إلى البلاد سواء أكان القدوم بشكل مباشر من تلك الدول أو عبر رحلات ترانزيت من دولة أخرى غير مشمولة ما لم يستقروا في بلد الترانزيت 14 يوما”.

وأضاف البيان أنه “يتعين على الوافد بعد البقاء في بلد الترانزيت لمدة 14 يوما إجراء فحص الخلو من فيروس كورونا المستجد (بي سي آر)، وتقديم شهادة معتمدة تثبت خلوه من المرض على ألا تزيد صلاحيتها عن 72 ساعة من تاريخ أخذ العينة حتى تاريخ الوصول إلى البلاد”.

والسبت الماضي، أعلن الطيران المدني الكويتي حظر الطيران التجاري للقادمين من 31 دولة حتى إشعار آخر بناء على تعليمات السلطات الصحية، وشمل القرار دول الهند وإيران والصين والبرازيل وكولومبيا وأرمينيا وبنغلاديش والفلبين‏ وسوريا وإسبانيا وسنغافورة والبوسنة والهرسك وسيريلانكا ونيبال والعراق والمكسيك وإندونيسيا وتشيلي وباكستان ومصر ولبنان وهونغ كونغ وإيطاليا ومقدونيا الشمالية ومولدوفا وبنما وبيرو وصربيا ومونتنيغرو وجمهورية الدومينيكان وكوسوفو.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق