استهداف الناشطينسياسة وأمنية

إيران تتهم شركة اتصالات عراقية بالضلوع بحادثة اغتيال سليماني

اتهمت لجنة التحقيق الإيرانية باغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني ورئيس هيئة الحشد الشعبي السابق أبو مهدي المهندس، إحدى شركات الاتصال في العراق بـ’الضلوع’ في عملية الاغتيال.

وقالت اللجنة وفق ما نقلته وكالة “مهر الإيرانية”، إنها “تلقت وثائق من قبل قادة بالحشد تتهم فيها إحدى شركات الهاتف النقال بالتورط باغتيال ابو مهدي المهندس وقاسم سليماني مع رفاقهما من خلال تزويد قيادة الجيش الأميركي في قاعدة فيكتوريا بمطار بغداد بقاعدة بيانات خط الهاتف النقال لأحد المرافقين للمهندس الذي اغتيل خلال الضربة الجوية”.

وأشارت اللحنة الإيرانية إلى أن القيادة الأميركية حصلت على معلومات كافية من خلال خط الهاتف لمكان تواجد أبو مهدي المهندس ولقائه قاسم سليماني، مما ساعد في عملية الاغتيال.

وأصدر مجلس القضاء الأعلى في العراق بوقت سابق، توضيحاً حول سير مجريات التحقيق في حادثة اغتيال نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس وقائد فيلق القدس السابق قاسم سليماني.

وقال المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى في توضيح إن “اجراءات التحقيق في حادث المطار تمت منذ اللحظة الأولى لوقوع الحادث وتعامل القضاء العراقي مع تلك الحادثة وإن اجراءات التحقيق منذ زمن الحادث مستمرة وفق القانون العراقي”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق