سياسة وأمنية

هيئة الاتصالات تتستر على عمل شركات الاتصال في العراق

اتهم مجلس النواب عن لجنة الخدمات، علاء الربيعي، هيئة الاعلام والاتصالات بالتستر على شركات الاتصالات ورفض تزويد المجلس واللجان التحقيقية برخص عقود الشركات، مبيناً أن مسؤولين حكوميين باتو ا موظفين بتلك الشركات.

وقال الربيعي إن “لجنة الخدمات النيابية طلبت من هيئة الاعلام والاتصالات وبكتب رسمية عقود الشركات المبرمة للعمل في العراق “.

وأضاف أن “هيئة الاعلام تتستر على تلك الشركات وترفض تزويد البرلمان بها وتعذرت تحت ذريعة وجود أمور فنية تمنع تزويد البرلمان بنسخ تلك العقود”.

وأوضح الربيعي أن “بعض الشركات تعمل بدول الجوار بشفافية عالية وخدمات مميزة وبالعراق تمتنع حتى عن تسديد ديونها بسبب تستر المسؤولين عنها”، مبينا ان “بعض المسؤولين الذين من المفترض ان يكونوا الرقيب على عمل شركات الاتصال باتو اليوم جزء منها وشبه موظفين فيها”

وبحسب تقارير إعلامية فإن كلفة الاتصالات في العراق تعتبر الأعلى في المنطقة ، علاوة على تدني مستوى الخدمة ، وسط صمت الجهات المسؤولة.

ولغاية الان لم تتحرك الجهات الحكومية في حث شركات الاتصالات على استبدال أبراج الاتصالات المنتشرة في الضواحي السكنية ذ ات الأضرار البيئية والصحية الخطيرة ، يدفع فاتورتها المواطن البسيط

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق