استهداف الناشطينسياسة وأمنية

نائب يهدد ناشطا انتقد الخدمات وأنباريون يردون “الحلبوسي يقمعنا”

كشف ناشطون من محافظة الأنبار عن تعرض أحد الناشطين إلى تهديد مباشر من عضو مجلس النواب هيبت الحلبوسي وذلك على خلفية انتقاد الناشط لسوء الخدمات والكهرباء في المحافظة.

وتفاعل رواد وناشطو التواصل الاجتماعي مع الموضوع، حيث تداول ناشطون وسم “الحلبوسي يقمعنا” على خلفية التهديد الذي وجهه النائب الذي يشغل رئيس لجنة الطاقة البرلمانية لأحد الناشطين.

وكتب جواد كاظم في توتير: “لانه ُ انتقدَ الكهرباء الناشط بكر الدحام يتلقى تهديدا مباشرا ً من رئيس لجنة الطاقة هيبت الحلبوسي ، ولان الدحام ابن الانبار فلابد ان يعاقبه ُ مسؤولي أنباري”.

أما عمر فاروق الطائي فكتب: أن “الكلمة وحرية الرأي لا يقعمها إلا الفاسد والمجرم والفاشل ولا يؤمن بها الا من كان حراً مؤمن بحقوق الانسان السائر على الخط المستقيم النائب #هيبت_الحلبوسي رئيس لجنة الطاقة النيابية #الفاشل في عمله يهدد أحد الناشطين في الانبار لانه عبر عن رأيه لكن النائب رد عليه بكل قلة أدب !”.

زيدون عماد غرد في توتير: أن “مليشيات السلاح المنفلت تقمع الشباب وتريق دمهم و مليشيات الفساد تقمع حريات الشباب وتهددهم والسبب واحد وهو حرية الرأي وبمجرد منشور من أحد شباب الانبار يطالبون بتحسين الطاقة الكهربائية.. فيرد النائب هيبت الحلبوسي رغم فشلهُ قام بالتهديد و الوعيد و ترويع عوائلهم”.

الصحفي حسين دلي فكتب: أن ” تاليها هيبت الحلبوسي يهدد الناشطين، وهو قد وضعوه رئيسا للجنة الطاقة وهو بشهادة معلم”.

أما الصحفية نور القيسي فقالت: إن “الحلبوسيان يقبضان على #الانبار ومن فيها بيد من حديد ونار. السجن وتهمة 4 ارهاب والتهجير من المدينة جزاء كل انباري يجرؤ على انتقاد الخدمات او الشكوى من البطالة او تسريب صورة عن كذبة الاعمار، الشيخ بكر الدحام انتقد سوء خدمة الكهرباء، ليتصل به هيبت الحلبوسي ويهدده بالقتل!!”.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق