سياسة وأمنية

دعوات نيابية للكاظمي لإنهاء تخبط وزير الصحة بقراراته

دعا رئيس لجنة العمل والشؤون الاجتماعية النيابية “رعد الدهلكي”، وزير الصحة إلى الكف عن حالة التخبط التي يعيشها في قراراته وان يعمل بشكل مهني وان يطور مستشفى ابن القف لا أن يفرغها من مرضاها ويكون سبب آخر لإيذائهم فوق مرضهم، مستغربا إخراج ذوي العوق الشديد من مستشفى ابن القف التخصيصية لاستخدامها لحجر المصابين بوباء كورونا.

وقال الدهلكي في بيان صحفي، إنه “وكما يبدوا فان بقاع الأرض ضاقت بما وسعت، فلم يجد وزير الصحة أي مكان لاستخدامه لإيواء المصابين بوباء كورونا إلا مستشفى ابن القف التي أنشأت في ثمانينات القرن الماضي لإيواء ذوي العوق الشديد ممن إصاباتهم في الحبل الشوكي وبحاجة إلى علاج طبيعي ورعاية بأجهزة خاصة”.

وأضاف أن “دول العالم تتقدم في معالجة الحالات الحرجة إلا العراق بوجود هكذا أشخاص نراه يتراجع الى الوراء ولا نعلم أين مفردة التكنوقراط في اختيار شخصية لقيادة وزارة تهتم بالأمور الصحية والإنسانية وهو يطرد مرضى لا حول لهم ولا قوة”.

وطالب الدهلكي، “رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي بالتدخل بشكل شخصي بهذا الأمر، ووضع حد لهذا لتخبط، وتعفير وتعقيم مستشفى ابن القف فورا وإعادة مرضاها لها، وفتح تحقيق تعلن نتائجه أمام الرأي العام بخلفيات هذه القرارات المتخبطة”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق