سياسة وأمنية

ميليشيا التيار الصدري تقتحم ساحة الحبوبي في الناصرية

اقتحمت مجموعة من ميليشيا التيار الصدري المعروفة بإصحاب القبعات الزرقاء التابعة لمقتدى الصدر ساحة الحبوبي مركز الاحتجاج الرئيس في مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار، قبل أن يقوم المتظاهرون بطردهم خارج الساحة.

وقال شهود عيان في الناصرية لوكالة يقين: إن “العشرات من أتباع التيار الصدري المعروفين بالقبعات الزرقاء اقتحموا ساحة اعتصام الحبوبي وسط الناصرية في محاولة لزعزعة التظاهرات السلمية في ذي قار”.

وأشار الشهود إلى أن أصحاب القبعات الزرقاء هاجموا بالهراوات عوائل الشهداء المطالبين بمحاكمة جميل الشمري في ساحة الحبوبي”.

وأضاف الشهود: أن “المتظاهرين حافظوا على انضباطهم رغم الاستفزاز المتكرر، ونجحوا فيما بعد بطرد عناصر ميليشيا التيار الصدري إلى خارج الساحة”.

وردد المئات من المتظاهرين داخل الحبوبي شعارات تندد بتدخل الميليشيات واعتدائها المتكرر على المتظاهرين وساحات الاعتصام، هاتفين شعار “لا مقتدى ولا هادي، حرة تظل بلادي”، وأخرى تندد بزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، ودعا المتظاهرون السلطات إلى حماية الاحتجاجات أن كانت جادة في شعار حماية التظاهرات.

وفي الأشهر الأخيرة، هاجمت ميليشيا التيار الصدر العديد من ساحات الاعتصام ما تسبب بمقتل عشرات المتظاهرين ولاسيما في العاصمة بغداد ومحافظة النجف.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق