سياسة وأمنية

دعوات نيابية لاستئناف عقد جلسات البرلمان إلكترونياً

دعا عضو مجلس النواب “مختار الموسوي”، رئاسة مجلس النواب الى استئناف عقد جلسات البرلمان مرة واحدة كل أسبوع من أجل التصويت على القضايا التي تخدم البلاد في ظل الظروف الحرجة التي تمر بها.

وقال الموسوي في تصريح صحفي، إن “البلاد تمر اليوم بظروف صعبة وحرجة جدا، تحتم على رئاسة البرلمان استئناف الجلسات ودعوة النواب للحضور من أجل التصويت على القضايا التي تخدم البلاد”.

وأضاف أن “هناك مصالح عليا للبلد ما تزال معطلة وتتطلب إعادة جلسات البرلمان لمناقشتها في كل أسبوع جلسة على اقل تقدير”.

وتابع الموسوي أن “هناك إمكانية لعقد جلسات الكرتونية في حال تعذر المجلس عن عقد جلساته في مبنى البرلمان، واستمرار حظر التجوال الوقائي للحد من تفاقم فيروس كورونا”.

وكان عضو اللجنة القانونية النيابية “حسين العقابي”، قال الثلاثاء الماضي (04 آب 2020)، إن البرلمان توّقف عن عقد جلساته بسبب انتشار فيروس كورونا في البلد وإصابة أكثر من 50 نائبا بالفيروس، مبينا أن استئناف عقد الجلسات ضرورة حتمية للانتهاء من قانون الانتخابات والشروع بتوزيع الدوائر الانتخابية.

وذكر العقابي، أن “ميكانيكية العمل تستلزم عقد جلسات خارج الإطار الرسمي وإنجاز الدوائر الانتخابية لا يحتاج بالضرورة لعقد جلسات برلمان رسمية”، مبينا أنه “قد يصار من خلال اجتماعات بين الكتل السياسية واللجنة القانونية والمعنيين ويجري الاتفاق من خلاله على آلية توزيع الدوائر وتعقد الجلسات الرسمية للتصويت بعدها”.

وأضاف أن “البرلمان توّقف عن عقد جلساته بسبب انتشار فيروس كورونا في البلد وارتفاع مستوى الخطورة، فضلا عن إصابة أكثر من 50 نائبا بالفيروس، مما استدعى التوقف عن استئناف الجلسات، لكن الآن أصبح عقد الجلسات ضرورة حتمية للشروع بإكمال قانون الانتخابات”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق