سياسة وأمنية

هل ثمة ارتباط بين مساعدات العراق للبنان ومليشيا حزب الله ؟

قال الخبير الأمني “علاء النشوع” في حديث خاص لـ “وكالة يقين” إن المساعدات التي أرسلتها حكومة الكاظمي إلى لبنان ترتبط بأجندات حزبية.

وأشار إلى أن الدعوات التي صدرت من أجل إرسال المساعدات إلى لبنان، خرجت من الأحزاب والشخصيات الموالية لإيران والتي ترتبط ارتباط وثيق بمليشيا حزب الله.

وأضاف، أن وجود مليشيا حزب الله في الحكومة اللبنانية، قوض الديمقراطية في لبنان وأوصل الشعب اللبناني إلى دفع ثمن ممارسات المليشيات الخارجة عن القانون، ومنها التفجير المدمر.

وتابع، أن الشعب العراقي يقف إلى جانب الشعب اللبناني في محنته، ولكن مبادرة حكومة الكاظمي ذهبت لصالح مليشيا حزب الله، واجندات إيران في لبنان.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية في حكومة الكاظمي، أحمد الصحاف، صرح بإرسال العراق، قافلة مؤلفة من 22 ناقلة حوضية نقلت ما يقارب (800.000) لترا من مادة زيت الغاز “الكاز”، إلى العاصمة اللبنانية بيروت.

وأضاف، كما وصلت إلى بيروت، طائرة محملة 20 طنا من المساعدات الطبية، مع كادر طبي متخصص قوامه 18 طبيبا من ذوي الاختصاصات، لتقديم الدعم اللازم للشعب اللبناني في محنته عقب التفجير الضخم الذي وقع في ميناء العاصمة الثلاثاء الماضي.

بينما أعلن الجيش اللبناني عن قائمة الدول التي قدمت المساعدات إلى لبنان وأظهرت خلو العراق منها، مما أثار شكوك المراقبين حول الجهات التي تسلمت المساعدات.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق