سياسة وأمنية

وزارة الصحة تحدد سببين للارتفاع الأخير بعدد الإصابات بكورونا

حددت وزارة الصحة العراقية، سببين للارتفاع الأخير بعدد الإصابات بفيروس كورونا لما فوق الـ 3 آلاف خلال اليومين الماضيين، فيما تحدثت عن رؤيتها للمرحلة المقبلة في حال استمرار الارتفاع.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة “سيف البدر” في مقابلة متلفزة، إن “السبب وراء تصاعد الإصابات هو عدم التزام كثيرين بالوقاية وأيضاً ما زلنا نواجه إنكارا لوجود فيروس كورونا ولخطره من نسبة غير قليلة من المجتمع، الوعي المجتمعي يتصاعد لكنه ما زال دون المطلوب”.

وبين أن “الصحة غيرت استراتيجيتها عبر تخصيص مستشفيات ميدانية للمصابين بفيروس كورونا كمعرض بغداد ومستشفى العطاء ونعمل حاليا على تهيئة 5 قاعات كبيرة خصصت من وزارة الرياضة”.

وبخصوص قدرة وزارة الصحة على مواجهة الزيادة المستمرة قال إن “الصحة وضعت في الحسبان جميع التطورات المحتملة ومن بيها تفشي فيروس كورونا وهيأت لذلك إمكانياتها المادية والبشرية”، مستدركاً “الملف الصحي لم يكن أولوية للحكومات السابقة وهذا تسبب بضعف في البنى التحتية”.

وسجل العراق، الجمعة 7 آب 2020، أعلى حصيلة يومية بعدد الإصابات بكورونا بلغت 3461 إصابة، فيما كانت أعلى حصيلة وفيات يومية قد سجلت في 26 حزيران الماضي بواقع 122 حالة، وبلغت اعلى حصيلة شفاء 3918 بتاريخ 28 تموز الماضي.

وفي وقت سابق، عزا مدير الصحة العامة في وزارة الصحة، رياض الحلفي، السبت (8 آب 2020)، تزايد أعداد الإصابات بفايروس كورونا إلى التزاور في فترة العيد.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق