سياسة وأمنية

خلية الأزمة في القادسية تصدر قرارات جديدة في مواجهة كورونا

اتخذت خلية الأزمة في محافظة القادسية، جملة قرارات للحد من تفشي فيروس كورونا، خاصة بعد ارتفاع أعداد الإصابات بالفيروس.

وذكرت الخلية في بيان تلقته وكالة “يقين”، أنها “قررت تحديد أوقات الحظر الجزئي من الساعة التاسعة والنصف مساءا حتى الخامسة صباحا، عدا أيام الخميس والجمعة والسبت يفرض حظر التجوال التام والكلي، انسجاما مع قرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية”.

وقررت “التشديد على تطبيق الإجراءات الصحية الصادرة عن خلية الأزمة في محافظة الديوانية، فيما يتعلق بارتداء الكمامات والتباعد الجسدي الاحترازي والاجتماعي في المؤسسات والدوائر الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص والأسواق والمحال التجارية والمولات”.

ودعت “الأجهزة الأمنية لحجز السيارات المخالفة للتعليمات الخاصة بارتداء الكمامات أو عدم الالتزام بالعدد المحدد في التعليمات الصادرة خلال الحظر الجزئي، ويعتبر سائق المركبة مسؤولا عن المخالفة سواء كانت حكومية أو خصوصي، وكذلك التشديد على منع التجمعات بكافة أشكالها ومتابعة الأجهزة الأمنية لتلك التجمعات واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين”.

وذكرت أنه تقرر “فتح المحلات التجارية في المولات والأسواق وفق الضوابط الصحية التي وضعتها وزارة الصحة والبيئة بموجب كتابها المرقم (797) في 15/حزيران/2020، الذي حدد ساعات العمل لغاية الثامنة من مساء أيام حظر التجوال الجزئي”.

وبينت أنها “تتابع تنفيذ القرارات التي اتخذتها خلية الأزمة من فرق مشتركة تضم الرقابة الصحية والبيئية وقيادة الشرطة وجهاز الأمني الوطني في المحافظة”، مشددة على ضرورة “التزام جميع الوحدات الإدارية التابعة الى المحافظة بجميع القرارات الصادرة عن خلية الأزمة”.

أكدت أنه “يخول مدراء الدوائر والمؤسسات الحكومية بتحديد نسبة الدوام بما يضمن تمشية وإنجاز معاملات المواطنين مع مراعاة إجراءات السلامة والوقاية للموظفين والمراجعين على حد سواء”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق