سياسة وأمنية

خلية الأزمة في الأنبار تمدد حظر التجوال لمدة أسبوع

قررت خلية الأزمة في محافظة الأنبار، تمديد حظر التجوال الجزئي في المحافظة لمدة أسبوع كامل.

وقال رئيس الخلية محافظ الأنبار “علي فرحان” في بيان صحفي تابعته وكالة “يقين”، إنه “استنادا للصلاحيات المخولة للمحافظ ولقرار خلية الأزمة العليا للصحة والسلامة المرقم ١٢٩٥٤ في ٨/٨، قررت خلية الأزمة في محافظة الأنبار استمرار حظر التجوال الجزئي من الساعة التاسعة والنصف مساءً الى الساعة السادسة صباحا ولغاية ٢٠٢٠/٨/١٥ ماعدا أيام الخميس والجمعة والسبت يكون فيها الحظر كليا.

وأضاف فرحان، أنه تقرر أيضا استمرار الدوائر المستثناة من الحظر سابقا بالعمل طيلة أيام الأسبوع (الصحية والخدمية)، لافتا إلى أن الدوام في الدوائر يكون بنسبة ٢٥ بالمائة وتقدر حاجة الدوائر للدوام حسب صلاحيات رئيس خلية الأزمة.

وأشار إلى أن “خلية الأزمة أوصت الدوائر الأمنية والصحية بمتابعة تنفيذ تعليماتها الموصي بها من قبل دائرة الصحة حفاظا على أرواح الموطنين ومنع انتشار الوباء ويتعرض المخالف للمساءلة القانونية”، مؤكدا “النظر في قرار الحظر في الاجتماع القادم وحسب تطور الموقف الوبائي في المحافظة”.

وتوفي شخص وأصيب 60 آخرين بفيروس كورونا في محافظة الأنبار خلال 24 ساعة الماضية، بحسب دائرة صحة المحافظة.

وأوضحت دائرة صحة الأنبار في بيان تابعته وكالة “يقين”، تفاصيل الإصابات الجديدة بفيروس كورونا والتي بلغت 60 حالة وفقاً للموقف الوبائي الصادر عن وزارة الصحة والبيئة هذا اليوم.

وقالت الدائرة، إن “31 مصاباً بفيروس كورونا في قضاء الرمادي، و4 مصابين بفيروس كورونا في قضاء هيت، و25 مصاباً بفيروس كورونا في قضاء حديثة”.

وأشارت إلى أنه “تم تسجيل 42 حالة شفاء لهذا اليوم في المحافظة، فضلا عن حالة وفاة واحدة”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق