سياسة وأمنية

عُمّال الأجور اليومية في المثنى يطالبون بالتعيين وصرف مستحقاتهم المالية

تظاهر المئات من عُمّال الأجور اليومية وموظفي عقود العمل المؤقتة في العديد من دوائر محافظة المثنى للمطالبة بتعيينهم على الملاك الدائم وصرف مستحقاتهم المالية المتوقفة.

وتظاهر عدد من عُمّال الأجور اليومية كقراء مقاييس في دائرة توزيع كهرباء المثنى، أمام مبنى ديوان المحافظة للمطالبة بتحويلهم إلى نظام العقود والإسراع بصرف مستحقاتهم وتحسين أجورهم.

ونظم عدد من عُمّال الأجور اليومية وموظفي عقود العمل المؤقتة في دائرة صحة المثنى تظاهرة امام مبنى الدائرة للمطالبة بتحسين اجورهم وتحويلهم لنظام العقود استنادا للقرارات الصادرة من مجلس الوزراء بشأن شريحة العقود.

كما نظم العشرات من عمال النظافة في مديرية بلدية السماوة اليوم الأحد تظاهرة امام مقر المديرية للمطالبة بتطبيق قرار مجلس الوزراء 315 والخاص بتحويل الأجراء الى نظام العقود فيما دعوا إلى تعديل نظام دوامهم في ظل أزمة كورونا.

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، قطع متظاهرون غاضبون، في ذي قار الطريق بين ميسان والمحافظة احتجاجاً على تردي الكهرباء، فيما تجددت التظاهرات  في ناحية العكيكة للمطالبة بإقالة المسؤولين الفاسدين.

وقالت مصادر محلية في ذي قار لوكالة يقين: إن “العشرات من المتظاهرين في قضاء الاصلاح قاموا باغلاق جسر حيوي على الطريق بين ميسان وذي قار احتجاجاً على تردي الخدمات، وطالبوا باقالة قائممقام القضاء”، مبينة أن المتظاهرين قاموا بنصب السرادق في الشارع الرئيس.

وتجددت التظاهرات في ناحية العكيكة جنوب شرق المحافظة للمطالبة  باقالة مدراء الدوائر وتحسين الخدمات .

وذكر شهود عيان إن متظاهري العكيكة اقدموا على قطع الطريق الرئيسي المؤدي الى مدخل الناحية احتجاجاً على سوء الخدمات.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق