سياسة وأمنية

الأزمة النيابية تصف قرار تمديد الحظر الجزئي بالمتخبط

وصفت خلية الأزمة النيابية، قرار اللجنة العليا للصحة والسلامة بشأن تمديد الحظر الجزئي بالمتخبط.

وقال عضو الخلية “عباس عليوي” في تصريح صحفي تابعته وكالة “يقين”، إن “الحكومة واللجنة العليا للصحة والسلامة غير قادرة على إدارة ملف فيروس كورونا والسيطرة عليها”، لافتا إلى أن “قراراتها غير مدروسة بشأن الحظر الجزئي والتام”.

وأضاف أن “القرار الأول كان يتضمن رفع الحظر بشكل تدريجي كونه لم يظهر بنتائج إيجابية في تقليل توسع دائرة الوباء”، مبينا أن “الحكومة واللجنة العليا للصحة متخبطة بقراراتها الأخيرة واتخذتها دون أي دراسة”.

وفي وقت سابق قررت اللجنة العليا للصحة والسلامة، تمديد حظر التجوال الجزئي لغاية 15 من الشهر الجاري، واستمرار الدوام الرسمي في المؤسسات الحكومية كافة بنسبة 25%.

وسجلت وزارة الصحة العراقية، 82 وفاةً وأكثر من 2700 إصابة جديدة بفيروس كورونا في عموم البلاد في تراجع لمؤشر كورونا لأول مرة منذ 3 أيام سجلت فيها إصابات تتجاوز الـ 3 آلاف.

وقالت الوزارة في بيان الموقف الوبائي اليومي لجائحة كورونا المستجد في العراق تابعته وكالة “يقين”، انه ‎تم فحص (18003) نموذج في كافة المختبرات المختصة في العراق لهذا اليوم؛ وبذلك يكون ‏المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق (1145386‏)”.

وأوضح البيان أن “مجموع الشفاء: 107775 (نسبة الشفاء 71,8‏‎%)، مجموع الإصابات: 150115‏‎، الراقدين الكلي: 36948‏‎، الراقدين في العناية المركزة: 551‏‎، مجموع الوفيات: 5392”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق