سياسة وأمنية

المنتجات النفطية تصدر توضيحا بشأن اعتقال موظفين لها في ديالى

أصدرت إدارة شركة توزيع المنتجات النفطية، توضيحا بشأن اعتقال موظفين لها في محافظة ديالى.

وشددت الشركة في بيان صحفي، على “اتباع أدق المعايير الفنية وعمليات الفحص والتقييس والسيطرة على حركة المنتجات النفطية ومطابقتها للمواصفات العراقية، فضلاً عن القيام بعمليات التفتيش والمراقبة لمحطات تعبئة الوقود سواء الحكومية أو الأهلية أو حركة الحوضيات الناقلة من خلال اللجان الرقابية وهيئة التفتيش المركزية لشركة توزيع المنتجات النفطية التي تقوم بزيارات يومية لرصد المخالفات إن وجدت في إطار جهود الشركة لتقويم الأداء ومكافحة الفساد”.

وبخصوص ملابسات اعتقال مدير فرع شركة توزيع المنتجات النفطية في محافظة ديالى وإدارة وكتبة محطة بعقوبة الحكومية، بتوجيه من محافظ ديالى، فرفضت الشركة “هذا الإجراء الاستفزازي والأسلوب والطريقة التي تسيء للمواطن وللموظف الحكومي وللشركة وللوزارة وللمحافظة والتشهير بهم أمام وسائل الإعلام من دون تقدير للعواقب الإنسانية والاجتماعية لهذه التصرفات”.

وتساءلت إدارة الشركة عن “أسباب اعتقال مدير فرع المنتجات النفطية إن كانت هناك مخالفة مفترضة قام بها موظفٌ ما في محطة حكومية، لافتة الى أنه “من المتعارف عليه فإن إصدار أوامر الاعتقال هي من مسؤولية الأجهزة القضائية الموقرة”.

وطالبت بـ”إطلاق سراح موظفيها فوراً”، موضحة أنه “يفترض بالمحافظ مفاتحة الشركة المعنية لتشكيل لجنة تحقيقية مشتركة حول القضية، التي تشير المعلومات الأولية إلى وجود شوائب في قعر الخزان ضمن المقاييس الطبيعية المعتمدة في السيطرة النوعية للمنتج”.

وتابعت “ستقوم اللجنة التحقيقية التي وجه بتشكيلها مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية بتقديم تقرير حول ملابسات الموضوع خلال 48 ساعة”، مشيرة الى أن “الشركة هي إحدى تشكيلات وزارة النفط التي تمتلك صلاحيات اتحادية”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق