سياسة وأمنية

الأنبار: الرطبة يواجه مشكلة شح الكهرباء والماء منذ سنوات

يواجه قضاء الرطبة غربي محافظة الأنبار مشاكل كبيرة في قطاع الخدمات وأبرزها  الكهرباء والماء، حيث أكدت إدارة القضاء استمرار مشكلة الكهرباء بسبب تعرض البنى التحتية للدمار منذ العام 2014 دون معالجات حكومية لغاية الآن، وهو ما أثر سلبا على تأمين مياه الإسالة للقضاء.

وقال قائممقام قضاء الرطبة عماد الدليمي في تصريح لوكالة يقين: إن “القضاء يواجه مشاكل كبيرة في ملف الخدمات المتمثلة بالماء والكهرباء”.

وأضاف: أن “مشكلة الكهرباء ناتجة عن تعرض خط الكهرباء الرئيسي الذي يزود الرطبة بالطاقة والقادم من قضاء القائم تعرض للدمار منذ العام 2014، ولم يتم اصلاحه لغاية الآن”.

وأكد الدليمي أنه بدون إصلاح هذا الخط المرتبط بخط 400 الرئيسي في الأنبار لا يمكن اعادة الكهرباء بشكل طبيعي إلى القضاء، مشيرا إلى أن استمرار أزمة الكهرباء تسببت بشحة مياة الإسالة وعدم تأمينها بشكل كافي.

وحمل قائممقام قضاء الرطبة وزارة الكهرباء مسؤولية عدم حل مشكلة الكهرباء بالقضاء وذلك بسبب عدم التزامها بتجهيز الرطبة بمحطة للطاقة رغم حصول الموافقات الأولية على ذلك عام 2018.

وبشأن إصابات كورونا في قضاء الرطبة، أكد الدليمي تسجيل 50 حالة إصابة في القضاء تماثل العديد منها للشفاء فيما لا يزال بعض المصابين يتلقون العلاج.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق