سياسة وأمنية

تفجير يستهدف رتلا للتحالف الدولي قرب بغداد

استهدف تفجير بعبوة ناسفة رتلا يتبع لقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة شمالي العاصمة بغداد بحسب ما أفادت خلية الإعلام الأمني التابعة لقيادة العمليات المشتركة العراقية.

وقالت الخلية في بيان مقتضب تلقت وكالة يقين نسخة منه: إن “عبوة ناسفة انفجرت على رتل تابع لقوات التحالف الدولي في منطقة التاجي شمالي العاصمة بغداد، مما أدى إلى حرق حاوية كانت محمولة على إحدى عجلات الرتل”.

ويرجح وقوف ميليشيات موالية لإيران وراء الهجوم، حيث تتهم واشنطن بعض الفصائل ومنها حزب الله بتنفيذ تلك الهجمات، فيما تهدد تلك الميليشيات بين الحين والآخر باستهداف القوات الأمريكية في العراق.

وقالت مصادر عراقية في وقت سابق لوكالة رويترز إن انفجاراً قرب معبر جريشان الحدودي على الحدود العراقية الكويتية، مساء الإثنين، استهدف قافلة تنقل معدات للقوات الأمريكية.

المصادر الأمنية العراقية قالت إن الانفجار على الحدود بين العراق والكويت نجم عن استهداف جماعة حزب الله العراقي لقافلة تحمل عتاداً للجيش الأمريكي.

ونفت السلطات العراقية حدوث هجوم على عجلة عسكرية أمريكية في منفذ جريشان الحدودي بين العراق والكويت.

وقالت خلية الإعلام الأمني، في بيان تابعته وكالة يقين: إن “الخلية تابعت الخبر الذي تداولته بعض وسائل الاعلام وصفحات التواصل الاجتماعي مصحوبا ببيان وفيديو مِن أحد الجهات التي حاولت تضليل الراي العام، بشأن وجود هجوم على منفذ جريشان على الحدود العراقية مع الكويت”.

ووفقاً للبيان، أكدت الخلية للرأي العام، أن “ما جاء في هذا الخبر والفيديو هو كذبة وفبركة، وننفي نفيا قاطعا حصول هكذا اعتداء على  اي عجلة في هذا المنفذ”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق