سياسة وأمنية

نينوى تقرر فرض حظر شامل للتجوال

قررت خلية الأزمة في محافظة نينوى، فرض حظر التجوال التام ثلاثة أيام في الأسبوع وذلك تفاديا لاتساع فيروس كورونا المستجد.

وقال النائب الأول لمحافظ نينوى “سيروان الروژبياني” في تصريح لوكالة “يقين”، إن “محافظة نينوى تشهد تزايد بأعداد الاصابات بفيروس كورونا، وهنالك إجراءات وقائية متعلقة بالمحافظة لابد من العمل عليها وفق الصلاحيات التنفيذية للمحافظة”.

أضاف الروژبياني، أنه “التزاماً بتوجيهات وتعليمات خلية الأزمة المركزية في بغداد، قررت خلية الأزمة في محافظة نينوى، بأن حظر التجوال سيكون تاما لأيام الخميس والجمعة والسبت تماشيا مع قرارات خلية الأزمة المركزية في بغداد.

وسجلت وزارة الصحة والبيئة العراقية 67 حالة وفاة، و3396 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.

وقالت الوزارة في بيان الموقف الوبائي وتلقته وكالة يقين: إنه “تم فحص (18901) نموذجاً في كافة المختبرات المختصة في العراق لهذا اليوم؛ ليكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق (1183950) نموذجا”.

وأوضح، أن “الوفيات المسجلة اليوم 67 حالة وموزعة كما يلي: بغداد الرصافة 3، وبغداد الكرخ 4، ومدينة الطب 4، والنجف 2، والسليمانية 4، وأربيل 9، وكربلاء 2، وكركوك 8، وديالى 3، وواسط 3، والبصرة 8، وميسان 1، وبابل 8، والديوانية 3، وذي قار 1، والمثنى 3، ونينوى 1”.

ومع الموقف الوبائي فإن مجموع الشفاء بلغ: “112102 ومجموع الإصابات: 156995، والراقدين الكلي: 39362، والراقدين في العناية المركزة: 545، ومجموع الوفيات: 5531”.

وتفرض السلطات العراقية حظرا جزئيا للتجوال إلى أجل غير مسمى؛ حيث يتاح للسكان التجول خلال ساعات النهار مع مراعاة إجراءات الوقاية من الفيروس، بما في ذلك ارتداء الكمامات، ومنع التجمعات.

وبدأت الإصابات بالصعود منذ مايو/أيار الماضي؛ عندما خففت السلطات القيود المفروضة للوقاية من الفيروس، وعلى رأسها حظر التجوال الشامل.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق