سياسة وأمنية

نائب: حكومة الكاظمي أسوأ من سابقاتها ولاتملك رؤية للنهوض بالبلد

أكد عضو مجلس النواب، باسم خشان، أن الحكومة الحالية أسوأ من سابقاتها بسبب عدم وجود رؤية واضحة للنهوض بالبلد وحل أزماته، لافتاً إلى أن الفساد مازال مستشرياً بسبب وجود بعض القضاة الذين مازالوا جزء من هدر أموال الدولة.

وقال خشان، إن “بعض الفئات غير قادرة على التميز بين القرار الصحيح والخطأ للحكومة الحالية، والعراق بحاجة إلى شخص واعي وقادر على النهوض بالبلد اقتصادياً ومدرك لما يحصل في الداخل”.

وأضاف أن “مرحلة الكاظمي ستكون أسوء مرحلة في تاريخ العراق، رغم الانتقادات للحكومة التي سبقته لكنها لم تكن بسوء حكومة الكاظمي”.

وشدد على ضرورة حل الأزمات الراهنة وخاصة ما يتعلق بالأزمة المالية والكهرباء ومحاسبة الفاسدين، رغم أن القضاء جزء من هدر أموال الدولة بسبب وجود عدد من القضاة الذين كانوا وما يزالون جزء من هدر تلك الأموال”.

ويقول مراقبون إن البرلمانات أو مجالس النواب في العالم، أنشئت لكي تشرع القوانين وتراقب تطبيقها من قبل الأجهزة التنفيذية للحكومات، إلا في العراق، يشارك البرلمانيون بنهب ثروات البلاد، وباسم القانون والدستور الذي هم وضعوه على مقاس احزابهم وكتلهم وشخوصهم، ويكتفون بالتصريحات الإعلامية وتراشق الاتهامات.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق