سياسة وأمنية

مطالبات بتشكيل لجنة تحقيقية في مخالفات هيئة استثمار بغداد

طالب عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية “مازن الفيلي”، بتشكيل لجنة تحقيقية في مخالفات هيئة استثمار بغداد بمنح إجازات استثمار بطريقة مريبة ودون مراعاة القوانين النافذة أو الالتفاف عليها.

وقال الفيلي في بيان صحفي، إن واحدة من هذه المخالفات هي إصدار إجازة استثمارية (472/ 2019) دون موافقة الجهة المالكة للأرض- وزارة المالية / المصرف العقاري- ودون موافقة تخطيطية من أمانة بغداد قبل تاريخ إصدار الإجازة، مضيفاً أن الإجازة صدرت عام 2019 وجاءت الموافقة التخطيطية بعدها بسنة عام 2020 وهي مخالفة واضحة وتثير الشكوك.

وأضاف البيان، أن مخاطبة الجهة المالكة لا تزال مستمرة حتى بعد صدور الإجازة بتاريخ 6-7-2020، الى أمانة بغداد بإيقاف جميع الإجراءات المتخذة على عقارات المصرف العقاري لعدم استكمال المخاطبات مع مجلس الدولة لإبداء الرأي منهم.

وأوضح البيان، أن كتاب المصرف العقاري الى هيئة استثمار بغداد في 27-9-2018 المتضمن المطالبة بإيقاف جميع الإجراءات الاستثمارية الخاصة بعقارات المصرف العقاري فكيف تمنح الإجازة دون موافقة الجهة المالكة مع كل هذا الاعتراض من قبلها.

وفي وقت سابق كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة عن صدور أمر قبضٍ بحق رئيس هيئة استثمار كركوك؛ وذلك على خلفيَّة المخالفات المرتكبة في مشروع (سوما ستي) السكني.

وأوضحت أن أمر القبض الصادر عن القضاء على خلفيَّة المخالفات المرتكبة في مشروع (سوما ستي) السكني تضمن أيضاً أمر قبضٍ بحق رئيس هيئة استثمار كركوك السابق، منوهةً بأن تقرير خبراء ديوان الرقابة الماليَّة الاتحادي كان قد شخص تلك المخالفات.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق