سياسة وأمنية

أمانة بغداد: لا توجد مشاريع جديدة بسبب الأزمة المالية

أفادت أمانة بغداد، بعدم وجود أية مشاريع جديدة في الوقت الحالي نتيجة عدم إقرار الموازنة المالية الاتحادية وتوقفها عن استحصال الرسوم من المواطنين جراء جائحة كورونا.

وقال المتحدث باسم الأمانة “حكيم عبد الزهرة” في تصريح صحفي، إن الأمانة ليس لديها أية مشاريع جديدة في الوقت الحالي نتيجة عدم إقرار الموازنة المالية الاتحادية وكذلك توقف استحصال رسوم الخدمات من المواطنين من قبيل رسوم المهنة والإعلان والنظافة بسبب الظروف المرافقة لجائحة كورونا.

وأضاف عبد الزهرة أن هذه الظروف “أثرت سلباً على الأمانة ومشاريعها”.

وأشار إلى أن “الأمانة تتولى حاليا تأمين الخدمات الأساسية من ماء ومجاري ونظافة وبعض الصيانات، في حين تؤجل المشاريع في الوقت الحاضر”.

وأشار عبد الزهرة إلى أن “هناك بعض المشاريع المستمرة بالعمل لأن تخصيصاتها مؤمنة سابقا من الموازنة العام الماضي، في حين لا توجد مشاريع جديدة في هذا الوقت لعدم وجود تخصيصات مالية”.

وأمانة بغداد هي الجهة الحكومية المسؤولة عن العاصمة العراقية بغداد وهذه الأمانة بالإضافة إلى البلديات الموجود في العاصمة مسؤولة عن نظافة المدينة وجماليتها.

وعلى الرغم من التخصيصات المالية الكبيرة التي تم تخصيصها خلال السنوات الماضية الى أمانة بغداد إلا أن الخدمات البلدية لم تكن بالمستوى المطلوب فشحة المياه وطفح المجاري وضعف النظافة صفات لازمت الأمانة طيلة السنوات الماضية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق