سياسة وأمنية

واسط تقرر رفع الحظر الشامل ليومي الجمعة والسبت وتحويله إلى جزئي

قررت خلية الأزمة في محافظة واسط، رفع الحظر الشامل ليومي الجمعة والسبت، وتحويله لحظر جزئي، مشيرة إلى أن هذا الإجراء يأتي تلبية للمناشدات الواردة من مواطني المحافظة.

وشدد رئيس خلية الأزمة المحافظ “محمد المياحي” في بيان صحفي تابعته وكالة “يقين”، على أهمية الالتزام بإجراءات الوقاية حفاظا على المواطنين من الإصابة.

وتابع أن “الحظر الشامل ليومي الجمعة والسبت سيرفع كلياً اعتباراً من يوم غد الجمعة الموافق الرابع عشر من آب 2020 بهدف إتاحة الفرصة أمام جميع أصحاب المحال والبقالين وباقي المواطنين لممارسة حياتهم بشكل طبيعي خاصة أصحاب المحال الذين تضرروا جراء فرض الحظر الشامل”، حسب نص البيان.

يذكر أن اللجنة الوطنية للصحة والسلامة الوطنية قررت تطبيق حظر التجوال الشامل في عموم العراق الأيام الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع، فيما كشفت الأمانة العامة لمجلس الوزراء عن صدور توجيهات الى الوزارات والدوائر غير المرتبطة بوزارة والمحافظين بالالتزام بالقرارات الاتحادية.

وسجلت وزارة الصحة في العراق، 53 حالة وفاة و3841 إصابة بفيروس كورونا، في عموم البلاد، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الوزارة في بيان الموقف الوبائي تلقت “وكالة يقين” نسخة منه، إنه تم تسجيل 2667 حالة شفاء من فيروس كورونا المستجد في العراق، بمقابل 3841 حالة إصابة.

وبهذا يرتفع عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا في العراق إلى 117208 (نسبة الشفاء 71,3%)، أما مجموع الإصابات فبلغ 164277، في حين بلغ عدد الوفيات جراء الوباء 5641.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق