سياسة وأمنية

المسعودي: حكومة كربلاء المحلية مقصرة بملف فيروس كورونا

أكد عضو مجلس النواب عن محافظة كربلاء “رياض المسعودي”، وجود تقصير في الإدارة المحلية بملف فيروس كورونا في المحافظة بالإضافة الى انعدام التخصيص المالي ونقص المستشفيات.

وقال المسعودي في تصريح صحفي، إن “الحكومة المحلية في كربلاء قصرت بإدارة ملف جائحة كورونا، بالإضافة إلى عدم وجود التخصيصات المالية ونقص المستشفيات وعدم تعاون الأهالي وانعدام تطبيق القانون من قبل الأجهزة الأمنية بشكل واضح ما أدى لارتفاع إعداد الإصابات التي نشهدها حاليا”.

وأضاف أنه “لا يمكن بأي حال من الأحوال غلق المدينة وفرض حظر للتجوال لعدم إمكانية الحكومة بفرض هذا الإجراء وبالتالي عليهم فرض إجراءات الوقاية”.

واكد المسعودي أن غلق المحافظة يحتاج إلى إجراءات صارمة من الحكومة المركزية وليست المحلية.

وسجلت وزارة الصحة في العراق، 53 حالة وفاة و3841 إصابة بفيروس كورونا، في عموم البلاد، خلال الـ 24 ساعة الماضية، بينها 285 إصابة وحالتي وفاة بالفيروس في محافظة كربلاء.

وقالت الوزارة في بيان الموقف الوبائي تلقت “وكالة يقين” نسخة منه، إنه تم تسجيل 2667 حالة شفاء من فيروس كورونا المستجد في العراق، بمقابل 3841 حالة إصابة.

وتفرض السلطات العراقية حظرا جزئيا للتجوال إلى أجل غير مسمى؛ حيث يتاح للسكان التجول خلال ساعات النهار مع مراعاة إجراءات الوقاية من الفيروس، بما في ذلك ارتداء الكمامات، ومنع التجمعات.

وبدأت الإصابات بالصعود منذ مايو/أيار الماضي؛ عندما خففت السلطات القيود المفروضة للوقاية من الفيروس، وعلى رأسها حظر التجوال الشامل.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق