استهداف الناشطينسياسة وأمنية

ثاني هجوم يضرب إمدادات التحالف الدولي خلال ساعات

فجرت عبوة ناسفة على رتل لإمدادات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية جنوبي العراق، في ثاني هجوم من نوعه خلال ساعات، بحسب مصدر أمني.

وقال المصدر، إن عبوة ناسفة انفجرت مستهدفة رتلاً لإمدادات التحالف الدولي على الطريق السريع في منطقة أم عينج القريبة من مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار.

وأضاف المصدر أن الهجوم لم يسفر عن إصابات، دون أن تتوفر تفاصيل إضافية على الفور.

وهذا ثاني هجوم من نوعه خلال ساعات، إذ انفجرت عبوة على رتل شاحنات لإمدادات التحالف في وقت سابق السبت على الطريق السريع بين محافظتي البصرة وذي قار.

والهجوم الجديد هو الثامن من نوعه منذ الشهر الماضي. وكان الهجوم الأول الذي وقع في 11 تموز/يوليو الماضي هو الأشد عنفاً، إذ أضرم مسلحون مجهولون النيران في 3 شاحنات تحمل معدات لوجستية وسيارات عسكرية بينها عربات “همر” لصالح القوات الأمريكية والتحالف الدولي في محافظة القادسية، جنوبي البلاد.

ولغاية الآن لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجمات، كما أن السلطات لم تعتقل أحداً.

وكانت ميليشيات مسلحة، من بينها ميليشيا “حزب الله” العراقي، هددت باستهداف القوات والمصالح الأمريكية بالعراق، في حال لم تنسحب امتثالاً لقرار البرلمان العراقي القاضي بإنهاء الوجود العسكري في البلاد.

وصّوت البرلمان العراقي في الـ5 من يناير/كانون الثاني الماضي، بالأغلبية على إنهاء التواجد العسكري الأجنبي على أراضي البلاد، إثر اغتيال قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني برفقة نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس في قصف جوي أمريكي قرب مطار بغداد الدولي.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق