سياسة وأمنية

محافظة دهوك تقرر إلغاء حظر التجوال

قررت غرفة العمليات الخاصة بمواجهة فيروس كورونا في محافظة دهوك، إلغاء حظر التجوال، فيما أشارت إلى بدء الدوام الرسمي للمؤسسات الحكومية في المحافظة من يوم الأحد (16-8-020)، مع عدم تحديد نسبة لدوام الموظفين.

وقال بيان لغرفة العمليات، إن “الدوام الرسمي يبدأ يوم الأحد (16-8-2020) من الساعة التاسعة صباحا ولغاية الساعة الواحدة بعد الظهر”، مخيراً “مسؤولي المؤسسات في تحديد عدد الموظفين للدوام اليومي بحسب الحاجة”.

وشدد بيان غرفة العمليات في دهوك على متابعة تنفيذ الإجراءات الوقائية من قبل المواطنين بتشكيل لجان في الأقضية والنواحي لتطبيق الإجراءات.

ولم تلبي غرفة العمليات مطالب من مسؤولين في صحة دهوك تقضي بتنفيذ فرض حظر للتجوال في عموم المحافظة، مسوغة ذلك “نظرا للأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها المواطنون جراء تأخر الرواتب وكساد في الحركة التجارية بسبب غلق منافذ محافظة دهوك مع محافظات الإقليم والمحافظات العراقية الأخرى؛ بحسب قرار آخر بيان لوزارة الداخلية في حكومة كوردستان العراق”.

وكانت محافظة دهوك، قد أعلنت في نهاية شهر تموز الماضي، عن خطوات لتقديم تسهيلات للسكان عن طريق تخفيف إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد كوفيد19.

وقال نائب محافظ دهوك “ماجد سيد صالح” في مؤتمر صحفي عقده في مبنى المحافظة، إن التنقل بين محافظة دهوك ومدن كوردستان سيشهد مرونة أكثر عبر نظام (الأون لاين) وملء استمارة الكرتونية خاصة ويشمل المرضى والموظفين العاملين في مناطق خارج المحافظة وكذلك للسكان الراغبين لزيارة أربيل مع إجراء فحوصات وأخذ عينات عشوائية من المواطنين.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق