سياسة وأمنيةكورونا

أزمة نينوى تعيد الحظر الجزئي وتشدد على منع التجمعات

قررت خلية الأزمة في محافظة نينوى العودة للحظر الجزئي على التجوال وذلك خلال أيام الأسبوع عدا الخميس والجمعة والسبت التي يكون فيها الحظر شاملا.

وقال المتحدث باسم خلية الازمة في نينوى عدي العبادي في تصريح لمراسل (يقين): إن “الخلية قررت العودة للحظر الجزئي من الساعة العاشرة مساء وحتى الساعة الخامسة صباحا في أيام الأسبوع عدا الخميس والجمعة والسبت والتي يكون فيها الحظر شاملا.

وأكدت الخلية الالتزام بقرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية والتي تنص على استمرار حظر التجول الجزئي يوميا من الساعة 10 مساء إلى الساعة 5 فجرا مع تشديد تطبيق الإجراءات الصحية الصادرة عن اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، لاسيما فيما يتعلق بارتداء الكمامات والتباعد الجسدي والاجتماعي في داخل المحلات والمؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص”,

كما شددت على منع الأجهزة الأمنية ودوائر الصحة التجمعات البشرية بأشكالها كافة وأخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، ومنع انتقال المواطنين بين المحافظات إلا للضرورة القصوى.

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، لوح وزير الصحة حسن التميمي بالعودة إلى الحظر الشامل على التجوال وذلك بسبب الإصابات المرتفعة التي يسجلها العراق بفيروس كورونا.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق