استهداف الناشطينسياسة وأمنية

مسيرة في التحرير تطالب بالكشف عن قتلة المتظاهرين

نظم ناشطون في ساحة التحرير بالعاصمة بغداد مسيرة للتنديد بإغتيال ناشطي التظاهرات وآخرهم الناشط المدني تحسين اسامة في البصرة قبل يومين.

وقال مشاركون في التظاهرة إن هذا الاغتيال يعتبر مكملا لمسلسل استهداف الناشطين المشاركين في حركة الاحتجاجات في عموم المحافظات، مشيرين الى ان مطالبتهم تتركز على محاسبة المقصرين من الجهات الأمنية والحكومة المحلية في البصرة.

ودعا الناشطون إلى الإسراع بكشف ملابسات الجريمة وتقديم الفعالين إلى العدالة وعدم تسويف القضية على غرار قضايا اغتيال الناشطين، متهمين ميليشيات متنفذة تهيمن على الأوضاع في البصرة بالوقوف وراء عمليات اغتيال المتظاهرين والناشطين.

وانطلقت تظاهرات من ساحة اعتصام البصرة باتجاه منزل المحافظ في منطقة مناوي باشا، تطالب بالكشف عن قتلة الناشطين، وآخرهم تحسين اسامة لتتطور الاحداث بعدها وتقوم القوات الامنية بتفريق التظاهرة بالرصاص، واستمرت المواجهات لساعات لاحقة في العشار، وكذلك حرق إطارات قرب مديرية التربية.

وفي وقت سابق حاولت وكالة يقين الحصول على تصريح من شرطة البصرة بشأن تصاعد حوادث الاغتيال في المحافظة، لكنها رفضت التعليق خشية الميليشيات المتنفذة في المحافظة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق