سياسة وأمنية

نائب: الاتفاق بين بغداد وأربيل “بائس”

قال عضو مجلس النواب ، حسين العقابي،إن الاتفاق بين بغداد وأربيل “بائس” وعبارة عن خذلان سياسي، مبيناً أن الاتفاق لم يتطرق للنفط والغاز وإيراداتهما ويتضمن بنداً لتسوية ديون حكومة أربيل.

وذكر العقابي أن “بنود الاتفاق الأخير بين بغداد وأربيل، بائسة في جميع المضامين وفيها تخاذل سياسي وخذلان كبير ولا تظهر على نحو واضح، أن السلطة الاتحادية وسيادة الدولة على كردستان ويعطي انطباع أنه اتفاق بين دولتين وليس بين رئيس ومرؤوسه”.

وأضاف أن “بنود توحيد الإجراءات وغيرها، هي عبارات فضفاضة لان المشكلة تكمن في المنافذ خارج السلطة وما ادراك كيف تطبق ومشكلتنا في الإيرادات وتسليمها”.

وتابع أن “الاتفاقية لم تتطرق إلى النفط والغاز وإيراداتهما سواء عملية تصديرها وتوحيدها والادهى من ذلك تضمين الاتفاق بندا يخص تسوية معينة لديون حكومة أربيل التي لا نعلم مقدارها وأين صرفت”، مشيراً إلى أن “الحكومة لم تسأل حكومة أربيل لماذا لا تنفق رواتب الموظفين من إيرادات النفط الذي تصدره ومنافذها الحدودية والتي تصل إلى مليارات”.

وتسيطر أحزاب السلطة في أريبل على حقول النفط وتعمل على تهريبه من دون، إدخال إيرادات النفط إلى خزينة الدولة العراقية، مما يساهم بشكل كبير في هدر المال العام لصالح أحزاب السلطة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق