سياسة وأمنية

الأزمة النيابية: قرار لجنة الصحة بتمديد الحظر غير صائب

بينت خلية الأزمة النيابية، أن اللجنة العليا للصحة والسلامة استغلت غياب مجلس النواب باتخاذ قرارات بعيدة عن الواقع، موضحة أن قرار اللجنة بتمديد الحظر غير صائب.

وقال عضو الخلية “عباس عليوي” في تصريح صحفي، إن “قرار لجنة الصحة والسلامة بتمديد الحظر غير صائب ولن يخفف من نسبة الإصابة المرتفعة”، لافتا إلى أن “الحظر المفروض هو أمني وليس صحي وهذا ما لا يحتاجه العراق في الوقت الحالي إنما يحتاج إلى إجراءات صحية تتخذ لمكافحة كورونا”.

وأضاف عليوي، أن “اللجنة العليا للصحة والسلامة استغلت غياب مجلس النواب باتخاذ قرارات بعيدة عن الواقع الذي يعيشه العراق”، مبينا أن “نسبة الإصابات قد ترتفع إلى أكثر من 5 آلاف إصابة باليوم في ظل الاجراءات المتبعة حاليا من قبل الحكومة ولجنة الصحة والسلامة”.

وكانت اللجنة العليا للصحة والسلامة قد مددت فرض حظر التجوال الجزئي من الساعة العاشرة ليلا وحتى الخامسة صباحا.

وسجلت وزارة الصحة العراقية، تراجعاً جديداً بعدد الإصابات بفيروس كورونا في عموم العراق خلال إعلانها الموقف الوبائي لهذا اليوم.

وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة يقين نسخة منه، إن “الموقف الوبائي اليومي لجائحة كورونا المستجد في العراق ليوم الإثنين المصادف 17 آب 2020‏‎، حيث ‎تم فحص (21403) نموذج في كافة المختبرات المختصة في العراق؛ وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة ‏منذ بداية تسجيل المرض في العراق (1304331‏‎)”.

وأوضح البيان أن “مجموع الشفاء: 128945 (نسبة الشفاء 71.6‏%)، مجموع الإصابات: 180133‏، الراقدين الكلي: 45234، الراقدين في العناية المركزة: 605، مجموع الوفيات: 5954”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق