سياسة وأمنية

لايمكن لمجلس النواب عقد جلسته عبر الدائرة التلفزيونية

قال مقرر اللجنة المالية في مجلس النواب، احمد الصفار، إن البرلمان غير قادر على تحقيق النصاب القانوني من خلال ’’الدائرة التلفزيونية’’في و”لا يمكنه عقد الجلسات من خلالها خاصة وأن تمرير القوانين والتصويت عليها يحتاج إلى اكتمال النصاب ولا يمكن أن يحدث ذلك خلال الدائرة”.

وأضاف، أن “اللجان النيابية يمكنها الاجتماع من خلال الدائرة التلفزيونية فالعدد محدد بـ 23 نائباً وبحضور 13 أو 14 نائبا يمكن عقد اجتماع ولكن مع العدد الكبير للنواب يصعب عقد الجلسة بهذه الطريقة”.

وبين أن “الأغلبية من النواب سيحضرون الجلسات اذا سمح الوضع الصحي”، مشيراً إلى أن “الكثير من المواضيع ما زالت متراكمة وتحتاج إلى نقاش وذلك لا يتم إلا عبر عقد الجلسات مع الالتزام بالإجراءات الوقائية”.

كشف عضو مجلس النواب، سليم همزة، عن إصابة ثلثي أعضاء البرلمان بفيروس كورونا، وبعضهم في حالة حرجة والبعض الاخر وصل إلى نهاية مرحلة التماثل للشفاء.

ويرى خبراء، أن موضوع الانتخابات المبكرة أمر في غاية الصعوبة حتى الآن بسبب عدم إقرار قانون الانتخابات رغم التصويت عليه لأن هناك ملحقا له يتعلق بالدوائر الانتخابية وهي مسألة تأخذ وقتا فضلا عن الكوتا وطبيعة الأقضية وكيفية حسم وضع الجديد منها، فضلاً عن الجانب المالي وبالتالي هناك تعقيدات كثيرة تجعل من الصعوبة إجراء انتخابات مبكرة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق