سياسة وأمنية

قبيل زيارته لواشنطن.. دعوات لإقالة حكومة الكاظمي

دعا عضو مجلس النواب، عبد الأمير تعيبان، القوى السياسية إلى إقالة رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي واختيار بديلاً عنه بعيداً عن المصالح الأميركية، مؤكدًا أنه لن نتوقع حصول تغيير في السياسة الأميركية للعراق في أي زيارة يقوم بها مسؤول عراقي، بحسب تعبيره.

وقال تعبان، إنه ” يجب إقالة حكومة الكاظمي واختيار شخصية قادرة على تحمل المسؤولية بعيدة عن الميول الدولية ومصالح السفارة الأميركية”.

وأضاف، ” نعتبر زيارة الكاظمي لواشنطن بزيارة الضعيف والذليل ولن يتحقق أي شيء في العراق مادامت السفارة الأميركية موجودة في العراق”.

وأوضح أن “حكومة الكاظمي ضعيفة وعاجزة عن دفع رواتب الموظفين ومن أين جاءت بهذه الأموال لحكومة أربيل وقد جاملتها في كل الملفات على حساب المصلحة العامة للبلد”.

وتابع ان “الكتل الكردية لم تلتزم بقرارات الحكومة فيما يتعلق بالقضايا والملفات الخلافية من بينها واردات النفط وأن البرلمان معطل ورئيس الحكومة لم يتخذ قراراً بهذا الشأن، والكرد لم يحترموا قرارات المركز ونحن بانتظار استئناف جلسات البرلمان لطرح ملفات حكومة أربيل وحلها”.

وبدا واضحاً الصراع السياسي بين كتل مجلس النواب، قبيل زيارة الكاظمي لواشنطن، التي تعارضها القوى السياسية الموالية لإيران.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق