سياسة وأمنية

بكفالة مالية.. إطلاق سراح مدير صحة بابل المتهم بملفات فساد

أفاد مصدر حكومي بإطلاق سراح مدير صحة بابل بكفالة مالية بعد استقدامه للنزاهة على خلفية شراء مستلزمات طبية ومعقمات لمستشفيات المحافظة.

وقال المصدر إن “محكمة جنايات بابل، أصدرت أمرا بإطلاق سراح مدير صحة بابل بكفالة مالية قدرها 100 مليون دينار”.

وكشفت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، الأسبوع الماضي عن بإصدار المحكمة المختصة بالنظر بقضايا النزاهة في محافظة بابل أمر استقدام بحق المدير العام لدائرة صحة المحافظة وأمر قبضٍ بحق رئيس لجنة المشتريات فيها؛ استناداً إلى أحكام المادَّة  (340) من قانون العقوبات.

وأوضحت أن “الأمرين صدرا على خلفيَّة شراء مستلزماتٍ طبيّةٍ ومعقماتٍ لمستشفيات المحافظة، مؤكدةً وجود مغالاةٍ في الأسعار، وصرف تلك المواد والمستلزمات بدون إدخال مخزني أو لجان استلام،  فضلاً عن تشخيص مكتب تحقيق بابل مخالفاتٍ في عمليَّة الشراء”.

وفي السياق، كشفت مصادر أمنية في نينوى بأن فريقاً مشتركاً من الأمن الوطني والنزاهة، فتح تحقيقاً واستقدم مدير عام صحة نينوى فلاح الطائي مع مسؤولين آخرين في الصحة.

وقالت المصادر إن الفريق المشترك فتح تحقيقاً واستقدم مدير عام صحة نينوى فلاح الطائي ومديرة الحسابات ومديرة المشاريع في صحة نينوى، للتحقيق بصرف مبالغ تصل إلى ستة مليار دينار عراقي، خصصت منذ آذار الماضي  لشراء أجهزة طبية، إلا أنها لم تبوب حتى الآن ولا زالت في المصارف.، وأشارت المصادر، إلى أن قاضي الأمن الوطني قرر إخلاء سبيل المسؤولين الثلاثة بكفالة.

 

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق