سياسة وأمنية

خلية الأزمة في التأميم تقرر فرض حظر شامل للتجوال

قررت خلية الأزمة في محافظة التأميم، فرض حظر التجوال الشامل يوم الخميس الموافق (20-8-2020)، بسبب انتشار فيروس كورونا في المحافظة.

وذكرت الخلية خلال بيان صحفي تابعته وكالة “يقين”، أن “الحظر الشامل يأتي ضمن إجراءات الوقاية ضد تفشي فيروس كورونا المستجد وفق الصلاحيات المخولة بها من اللجنة العليا للصحة والسلامة”.

وأضافت الخلية، أن “ارتفاع معدلات الإصابة في المحافظة يحتم على جميع الأطراف توسيع النشاط الصحي في مواجهة تفشي فيروس كورونا”.

سجلت وزارة الصحة العراقية 82 حالة وفاة و4576 إصابة جديدة بفيروس كورونا وهي أعلى حصيلة إصابات يومية مسجلة في العراق منذ ظهور جائحة كورونا.

بينما سجلت محافظة التأميم، 140 إصابة و6 حالات وفاة بفيروس كورونا، فيما سجلت 142 حالة شفاء من الفيروس.

ومنذ تفشي الفيروس بلغ مجموع حالات الشفاء 131840 (نسبة الشفاء 71.4 %)، ومجموع الإصابات 184709، وعدد الراقدين الكلي 46833، والراقدين في العناية المركزة 574، ومجموع الوفيات 6036.

وتفرض السلطات العراقية حظرا جزئيا للتجوال إلى أجل غير مسمى؛ حيث يتاح للسكان التجول خلال ساعات النهار مع مراعاة إجراءات الوقاية من الفيروس، بما في ذلك ارتداء الكمامات، ومنع التجمعات.

وبدأت الإصابات بالصعود منذ مايو/أيار الماضي؛ عندما خففت السلطات القيود المفروضة للوقاية من الفيروس، وعلى رأسها حظر التجوال الشامل.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق