سياسة وأمنية

الخدمات النيابية تطالب الكاظمي باختيار شخصية كفوءة لمنصب أمين بغداد

طالب رئيس لجنة الخدمات النيابية “وليد السهلاني”، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، باختيار شخصية كفوءة لمنصب أمين عاصمة بغداد.

وقال السهلاني، إن “اختيار شخصية أمين بغداد تقع حصرا بيد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، وهو الشخص المعني باختيار من يراه مناسبا”، مشددا على “ضرورة أن تتميز شخصية الأمين بمؤهلات علمية وعملية قادرة على تسنم الموقع وتخطي الأزمات لتحقيق الخدمات التي يتطلع لها المواطن”.

وأضاف أن “لجنة الخدمات لجنة رقابية تشريعية تشخص المشاكل وتعالجها وفق اطر قانونية ودستورية، وليس لها أي علاقة باختيار منصب أمين العاصمة”.

وبين السهلاني، أن “الكاظمي مطالب باختيار شخصية تتميز بالكفاءة والاختصاص والنزاهة القادرة على إدارة الموقع والملف المهم في بغداد”.

وكان عضو مجلس النواب “سعد المطلبي”، قال الأربعاء، 05 آب، 2020، إن منصب أمين العاصمة “دسم”، وهذا ما يجعل الكتل السياسية تتصارع بينها من أجل الحصول عليه.

وقال المطلبي، إن “الحديث عن وجود مزاد على منصب أمين بغداد ليس لنا علم فيه، لكن هناك قوى سياسية تتنافس بشدة للحصول على هذا المنصب الدسم”.

وأضاف أن “رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، يستطيع اختيار شخصية مستقلة لمنصب أمين العاصمة، دون الرجوع الى القوى السياسية، خصوصاً بعد أن حدد موعد الانتخابات المبكرة”، مبينا أنه “يأمل من الكاظمي اختيار شخصية مناسبة للمنصب”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق