سياسة وأمنية

الأنبار تعتمد الحظر الجزئي طيلة أيام الاسبوع

قال رئيس خلية الأزمة محافظ الأنبار “علي فرحان الدليمي”، إن المحافظة ستعتمد الحظر الجزئي طيلة أيام الأسبوع في جميع المدن والأقضية.

وأضاف فرحان في بيان، إنه “استناداً لقرارات خلية الأزمة المركزية، قررت خلية الأزمة في محافظة الأنبار أن يكون حظر التجوال جزئياً من الساعة العاشرة مساءً وحتى الخامسة صباحًا طيلة أيام الأسبوع مع التأكيد على الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة المذكورة سابقا”.

وتهيب خلية الأزمة بالمواطنين الالتزام بما جاء في قراراتها وعلى القيادات الصحية والأمنية والإعلامية متابعة تنفيذها”.

وأوضحت دائرة صحة الأنبار، تفاصيل الإصابات الجديدة بفيروس كورونا والتي بلغت 102 إصابة في عموم المحافظة.

وقالت الدائرة، في بيان صحفي تلقت وكالة “يقين” نسخة منه، إن الإصابات الجديدة في المحافظة توزعت كما يلي: (35) مصاب في قضاء الرمادي، (15) مصاباً في قضاء الفلوجة، (21) مصاباً في قضاء حديثة”.

وتابعت: أن (14) مصابا في قضاء الكرمة، (9) مصابين في ناحية البغدادي، (4) مصابين في قضاء العامرية، (4) مصابين في قضاء الرطبة أحدهم عسكري من أهالي البصرة”.

وبينت أنه “تم تسجيل 66 حالة شفاء، فيما سجلت الدائرة حالة وفاة واحدة”، مضيفة أنه “تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية وفرقنا الصحية مستمرة بمتابعة جميع الملامسين”.

دعت دائرة صحة الأنبار “جميع المواطنين للالتزام بالتعليمات الصادرة من دائرتها وتجنب التجمعات وعدم إقامة الولائم ومجالس العزاء والحفلات والابتعاد عن التزاور بين العائلات وتجنب المصافحة والتقبيل والالتزام بالتباعد الاجتماعي ولبس الكمامات والتقيد بأساسيات النظافة الشخصية والعامة والاتصال بدائرة صحة الأنبار أو مراجعة أقرب مؤسسة صحية عند الشعور بأعراض المرض”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق