استهداف الناشطينسياسة وأمنية

الفلاحي: الميليشيات مستمرة بضغط على الكاظمي من خلال الاغتيالات وإطلاق الصواريخ

قال الباحث في الشأن الأمني العراقي العميد “حاتم الفلاحي”، إن الميليشيات الآن تصعد حيث نرى الاغتيالات التي تجري في البصرة وكان أخرها الطبيبة رهام وعدد من الناشطين الآخرين تعرضوا الى محاولات اغتيال.

وأضاف الفلاحي في حديثه لوكالة “يقين”، أن الميليشيات التابعة لإيران تعتبر هذا الوقت هي فرصة لتصفية جميع المعارضين لهم في العراق وإسكات هذه الأصوات التي يمكن أن تشكل عليهم خطرا في الفترة المقبلة.

وتابع: وبالتالي ستستمر الاغتيالات وستستمر هذه الميليشيات بإطلاق الصواريخ على القوات الأمريكية لأهداف متعددة منها إحراج الكاظمي الذي يزور الولايات المتحدة الآن، مبينا أن إطلاق هذه الصواريخ تضعف الكاظمي بشكل كبير جدا.

وأوضح أن هذا التصعيد يبعث برسالة واضحة لواشنطن مفادها قطع أي تفاهمات أو اتفاقات عميقة يمكن أن يبرمها الكاظمي مع الولايات المتحدة الأمريكية والتي تخشى منها إيران وتخشى على مصالحها ونفوذها في العراق.

ويرى الباحث بالشأن الأمني العراقي، أن هذه الميليشيات ستستمر بالسيطرة على الوضع العراقي مما هو عليه لأنهم لن يسمحوا للكاظمي بتغيير المعادلة على الأرض لان إيران لا تريد تغيير هذه المعادلة في هذه الفترة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق