سياسة وأمنية

مطالبات بتمديد ساعات حظر التجوال على طريق يربط العراق بثلاث دول

طالب قائممقام قضاء الرطبة بمحافظة الأنبار “عماد الدليمي”، الحكومة المركزية تمديد ساعات فرض حظر التجوال الشامل على الطريق الدولي السريع الذي يربط العراق بثلاثة دول سورية والأردن والسعودية غربي الأنبار.

وقال الدليمي في تصريح صحفي، إن “الطريق الدولي السريع الذي يربط العراق بثلاثة دول سورية والأردن والسعودية يغلق وبشكل يومي عند الساعدة السادسة مساءا مما يسبب عرقة حركة الشاحنات القادمة من الأردن وسوريا مما يتطلب النظر بهذه التعليمات وتمديد ساعات فرض حظر التجوال الى الساعة 12 ليلا ويكون التمديد على مراحل لحين رفعه بشكل كامل لضمان انسيابية العمل في المنافذ الحدودية”.

وأضاف أن “الطريق الدولي السريع امن ومستقر ولم يشهد أي خرق أمني، مبينا أن “إعادة افتتاح الطريق الدولي السريع لمدة 24 ساعة سوف يساهم في تصاعد وتيرة التبادل التجاري بين الدول الثلاثة خاصة وان الحكومة المركزية بصدد إعادة افتتاح منفذ عرر الحدودي مع السعودية في غضون الأيام القليلة المقبلة”.

وبدأت الإصابات بالصعود في العراق منذ نحو شهرين، عندما خففت السلطات القيود المفروضة للوقاية من الفيروس، وعلى رأسها حظر التجوال الشامل.

وتسود مخاوف من انهيار النظام الصحي على اعتبار أن البلد يملك بنية تحتية محدودة في هذا القطاع، بفعل عقود من الحروب والفساد وعدم الاستقرار.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق